واجه تيفاني تشارلز ، المدير المالي لشركة Medtech Solutions ، تحديا صعبا. احتاجت Medtech ، وهي شركة ناشئة مدعومة بالمشروع في مجال الأعمال لمدة عامين ، إلى معدات اختبار مهمة لعملياتها. في حين أن معدات الاختبار متاحة على نطاق واسع لمعظم تطبيقات الاختبار ، فإن الاختبارات التي يتعين إجراؤها في Medtech تتطلب معدات حسب الطلب مقدمة من شركة تصنيع أمريكية واحدة فقط. جمعت Medtech رأس المال الاستثماري الكافي لتمويل معظم مشاريع البحث والتطوير الخاصة بها ، ولكن تكلفة المعدات المخصصة ستتطلب نسبة كبيرة غير مقبولة من ميزانية أبحاث Medtech ، مما يحد من الاستثمارات في المجالات الرئيسية الأخرى. اكتشف تيفاني تمويل الشركة المصنعة واتصل بالعديد من شركات التأجير ، ولكن دون جدوى. كيف ستحصل تيفاني على المعدات التي تحتاجها Medtech دون استخدام الأموال الداخلية الضرورية لمشاريع أخرى؟

 

لماذا يصعب الحصول على تمويل المعدات المخصصة

 

ونش رفع اثاث تقترب مصادر التمويل المحتملة من طلبات هذا النوع من التمويل بحذر. ينطوي معظم تمويل الشركات الناشئة المدعومة من المشاريع على درجة عالية من المخاطرة مقارنة بتمويل الشركات المؤسسة. اعتادت مصادر التمويل التي تقدم الائتمان للشركات الناشئة المدعومة من المشاريع على قبول مخاطر بدء التشغيل. تشمل هذه المخاطر تمويل الشركات الجديدة نسبيًا في أسواقها ، والتي لديها تدفقات نقدية سلبية ، والتي تعتمد على رعاية رأس المال الاستثماري للبقاء واقفا على قدميه. على الرغم من هذه المخاطر ، فإن معظم مصادر التمويل تحجم عن تحمل المخاطر الإضافية المتمثلة في تمويل المعدات التي قد تكون مطلوبة لإعادة تسويقها في يوم ما ، ولكنها غير قادرة على الحركة. يعلم الكثير منهم أن نسبة صغيرة من المعاملات التي يقومون بضمانها لن تنجح ، إلزامهم بإعادة امتلاك المعدات وإعادة تسويقها لاسترداد أكبر قدر ممكن من استثماراتهم. تمثل المعدات المخصصة تحديًا هائلاً من حيث أنها لا توفر أي دعم فعلي في حالة فشل جميع قنوات الخروج الأخرى.

قد تعتمد إمكانية بدء التشغيل المدعوم بالمشروع من عدمه على تمويل المعدات المخصصة على عدة عوامل:

 


مقدار الدولار والنسبة المئوية التي تمثلها المعدات من المجموع المراد تمويله

ما إذا كان يمكن تقديم الأصول الأخرى كضمان لتأمين المعاملة

ملف تعريف بدء التشغيل الكلي

ما إذا كانت الإدارة يمكن أن تقنع الشركة الممولة أن المعدات ضرورية للعمليات و / أو الربحية

ما إذا كان هناك سوق ما بعد البيع وما إذا كان هناك أي احتمال لتحقيق القيمة من الجهاز إذا كانت إعادة التسويق ضرورية

ما إذا كان البائع يوفر إعادة شراء المعدات أو الدعم في التجارة أو إعادة تسويقها ، عند الرغبة.

كيف تتغلب الشركات الناشئة الذكية على هذا التحدي التمويلي؟

 

لتحسين احتمالات الحصول على التمويل؟

 

تواصل مع شركات التمويل التي تتخصص في تمويل الشركات الناشئة المدعومة من المشاريع. تتفهم هذه الشركات مخاطر المشروع وتكون في وضع أفضل لتقييم المعاملات التي تنطوي على معدات مخصصة.

 

ابحث في ما بعد البيع عن المعدات من خلال التحدث إلى البائع والبحث عن وسطاء / تجار المعدات المستعملة عبر الإنترنت. في كثير من الأحيان ، يمكن للبائع توفير معلومات إعادة البيع ، ويمكن رصد بائعي الأجهزة المستعملة عبر الإنترنت من خلال الإعلانات والمنشورات. تأكد من توفير البحوث الخاصة بك لإعادة التسويق لشركة التمويل.

 

استكشف مساعدة إعادة التسويق مع البائع ، بما في ذلك عمليات إعادة شراء المعدات أو عمليات التبادل أو ترتيبات إعادة تسويق البائع الأخرى. اعتمادًا على البائع ، قد يتمكن العملاء من الضغط من أجل ترتيبات خاصة لإعادة التسويق كحافز على الشراء.

 

النظر في الأصول الأخرى التي قد تعهد بدء التشغيل لدعم الصفقة. يتمثل مصدر القلق الرئيسي لمصدر التمويل في التمكن من الخروج من المعاملة في حالة تعثر بدء التشغيل في إجراء الدفعات. من خلال تقديم ضمانات إضافية لدعم المعاملة ، قد تتمكن بدء التشغيل من تخفيف أو تقليل هذا القلق إلى حد كبير.

 

حاول جدولة عمليات شراء المعدات المخصصة جنبًا إلى جنب مع المعدات الأخرى التي لها سوق ما بعد البيع ، بحيث تمثل المعدات المخصصة أقلية من المعدات التي يتم الحصول عليها. على غرار تقديم معدات إضافية كضمان ، من خلال تجميع المعدات المخصصة مع المعدات القابلة لإعادة التسويق بسهولة ، قد تكون القيمة الإجمالية الإجمالية للحزمة كافية لتهدئة مخاوف مقدم التمويل.

 

ونش رفع عفش تسليط الضوء على الطبيعة الحرجة للمعدات. إذا كان من الأهمية بمكان لربحية بدء التشغيل أو عملياته وفقدان استخدام المعدات أن يضع بدء التشغيل في وضع أضعف بشكل كبير ، فإن احتمال الحصول على تمويل قد تحسن إلى حد ما. الأساس المنطقي هو أن مصدر التمويل سوف يكون له ميزة نسبية تجاه الدائنين الآخرين في أي شركة متهدمة لأن المعدات قد تكون ضرورية لإعادة هيكلة الشركة أو لمساعدة الدائنين الآخرين في استردادها. في حين أن هذا ليس السبب الرئيسي لتمويل المعدات المصممة حسب الطلب ، إلا أنه يعتبر عاملاً من العوامل التي تضعها معظم مصادر التمويل في الاعتبار في اتخاذ القرار النهائي.

إذا احتاج بدء التشغيل إلى تمويل المعدات المخصصة ، فاستخدم هذه النصائح والأفكار للتنقل في بحثك.

 

التعليقات


إضافة تعليق